الأحد، 26 يوليو 2015

جريمة قتل بشعة بواسطة سلاح ناري

كرامة : جريمة قتل بشعة بواسطة سلاح ناري













تالسينت
الزيارات: 98



    

      علمت الجريدة  من مراسلها من كرامة إقليم ميدلت ، أن  منطقة أعالي كير  التابعة لجماعة كرامة  اهتزت مساء يوم الأربعاء 22 يوليوز الجاري  على جريمة قتل بشعة  ذهب  ضحيتها شخص في عقده الثاني في عملية يشتبه أنها انتقامية . إذ  تعرض الى وابل من الرصاص بواسطة سلاح ناري ،وسقط صريعا أمام أعين زوجته وابنه قبل أن يلوذ   بالفرار إلى وجهة غير معلومة.
    وفور علمها  بالخبر ،انتقلت الى عين المكان فرقة من درك كرامة لمباشرة التحقيقات تحت إشراف الوكيل العام للملك ، حيث قامت بحملة تمشيطية للمنطقة دون تمكنها من اعتقال الجاني لإحالته  على المصالح القضائية  من أجل تعميق البحث ،وعرضه على أنظار القضاء ليقول كلمته في حقه .

   وأضاف نفس المصدر ان القتيل هو المتهم في اغتصاب امراة متزوجة خلال شهر غشت من سنة 2014، وقد جرت المرأة المغتصبة المتهم آنذاك الى ردهات المحاكم ،وحكم عليه بحكم لا يتحاوز السنة حبسا نافذا،وهو ما اعتبر حيفا وظلما بالنظر الى فداحة الجرم المقترف ماديا ومعنويا.

  وحسب نفس المصدر ، ان الشكوك وأصابيع الاتهام قد تم توجيهها الى زوج المعتدى عليها سابقا والمنحدر من جماعة تالسينت .

     ويرتقب ان تعيش المنطقة في الايام القادمة فوق صفيح ساخن لمعرفة نوع السلاح المستعمل في الجريمة ومصدره ،فضلا عن البحث عن الجناة.

   وأمام ارتكاب هذه الجريمة البشعة ،  فإن المتتبعين والمهتمين بالشأن المحلي وفعاليات المجتمع المدني والهيئات الحقوقية بكرامة    يطرحون السؤال التالي :  متى يتم تفعيل المواد الصادرة في القانون الجنائي المغربي حول :  حمل السلاح الناري او السلاح الابيض  بدون مبرر ؟  كون هذه الظاهرة أرقت ساكنة كرامة وبعض المناطق بالمغرب/.

ابو حسن من كرامة